هناك حديث على لسان الخضر عليه السلام "أعددت لموسى عليه السلام ألف مسألة ما صبر منها على ثلاث" !!!!!!!!!!!
وما كان الخضر عليه السلام ليفارق موسى لو أن موسى لم يقل فى المرة الثالثة قَالَ إِنْ سَأَلْتُكَ عَنْ شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِنْ لَدُنِّي عُذْرًا
وعن رسولنا عليه واله الصلاة والسلام "وددت لو كان أخى موسى صبوراً لفتح الله عليه ألف باب من العلم"
ما يمكن فهمه من الايه الكريمة
أنه هناك بعض التصرفات التي يقوم بها البعض لا يفهمها أغلب الناس ... كمثل مقابلة الأحسان بالأسائة بخرق السفينة أو مقابلة الأسائة بالأحسان مثل أقامة الحائط رغم أن أهل القرية لم يحسنوا أو قتل غلامٍ لا ذنب له
منها قد نفهم الحكمة الأهية فى أعطاء الظالم ما أعطى أو الأبقاء على أبليس أو مقتل أحد المقربين لنا و قد سمعت بعض الأشخاص يقولون لم يا رب أخذت روح عزيزي فلان أو قد يقولون لم أعطيت عبدك الكافر كذا و كذا و أنا العابد لم تعطيني شئ ....
"أن لعبدي المؤمن ما بين المشرق و المغرب و لأمنعه ما بين المشرق و المغرب لمصلحته"
و قد نفهم كذلك أن بعض الأعمال التي يقوم بها بعض الأولياء لايفهمها البعض مثال ...
صلح الأمام الحسن عليه السلام نقد عليه بعض شيعته لأنهم لم يفهموا أنها اللبة الأولى في أنجاح الثورة الحسينية (رغم أنى أحب أن أسميها ثورة الحسنين لا ثورة الحسين لأن الأمام الحسن هو من دبر و الأمام الحسين نفذ)
أو خروج الحسين عليه السلام مع نسائه و أطفاله
لن يفهم الكثير لم قام بعض الأولياء بهذا العمل الا القليل من العلماء الخلص أو المطيعين للأمام المستيقنين به
أما البقية فستقول لم و كيف و لماذا ....
مثال ما حدث مع السيد السيستاني فى يومنا هذا و ما حصل له من أذي بسبب بعض الشيعة الغير واعين
أين هم أصحاب الأمام الذين ينفذون قوله بدون سؤال و تردد لو وجدوا لضهر قائمنا (عج)
والسؤال الان من ينتضر من ؟؟؟؟؟
هل نحن نتضره ليضهر أم هو ينتضرنا لنكمل أيماننا و عقولنا ؟؟؟؟؟
أختم كلامى بحديث للأمام الصادق عليه الصلاة و السلام عندما جائه أحدهم بجيش عظيم يطلب منه القيام على العباسين فقال لأحد شيعته قم فأجلس فى التنور فقام رأساً و جلس فى التنور بدون كلام و بقدرة الله لم يحترق ... فقال الأمام عليه السلام كم واحد عندك مثل هذا ...
وكم واحد فينا مثل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما كان الخضر عليه السلام ليفارق موسى لو أن موسى لم يقل فى المرة الثالثة قَالَ إِنْ سَأَلْتُكَ عَنْ شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِنْ لَدُنِّي عُذْرًا
وعن رسولنا عليه واله الصلاة والسلام "وددت لو كان أخى موسى صبوراً لفتح الله عليه ألف باب من العلم"
ما يمكن فهمه من الايه الكريمة
أنه هناك بعض التصرفات التي يقوم بها البعض لا يفهمها أغلب الناس ... كمثل مقابلة الأحسان بالأسائة بخرق السفينة أو مقابلة الأسائة بالأحسان مثل أقامة الحائط رغم أن أهل القرية لم يحسنوا أو قتل غلامٍ لا ذنب له
منها قد نفهم الحكمة الأهية فى أعطاء الظالم ما أعطى أو الأبقاء على أبليس أو مقتل أحد المقربين لنا و قد سمعت بعض الأشخاص يقولون لم يا رب أخذت روح عزيزي فلان أو قد يقولون لم أعطيت عبدك الكافر كذا و كذا و أنا العابد لم تعطيني شئ ....
"أن لعبدي المؤمن ما بين المشرق و المغرب و لأمنعه ما بين المشرق و المغرب لمصلحته"
و قد نفهم كذلك أن بعض الأعمال التي يقوم بها بعض الأولياء لايفهمها البعض مثال ...
صلح الأمام الحسن عليه السلام نقد عليه بعض شيعته لأنهم لم يفهموا أنها اللبة الأولى في أنجاح الثورة الحسينية (رغم أنى أحب أن أسميها ثورة الحسنين لا ثورة الحسين لأن الأمام الحسن هو من دبر و الأمام الحسين نفذ)
أو خروج الحسين عليه السلام مع نسائه و أطفاله
لن يفهم الكثير لم قام بعض الأولياء بهذا العمل الا القليل من العلماء الخلص أو المطيعين للأمام المستيقنين به
أما البقية فستقول لم و كيف و لماذا ....
مثال ما حدث مع السيد السيستاني فى يومنا هذا و ما حصل له من أذي بسبب بعض الشيعة الغير واعين
أين هم أصحاب الأمام الذين ينفذون قوله بدون سؤال و تردد لو وجدوا لضهر قائمنا (عج)
والسؤال الان من ينتضر من ؟؟؟؟؟
هل نحن نتضره ليضهر أم هو ينتضرنا لنكمل أيماننا و عقولنا ؟؟؟؟؟
أختم كلامى بحديث للأمام الصادق عليه الصلاة و السلام عندما جائه أحدهم بجيش عظيم يطلب منه القيام على العباسين فقال لأحد شيعته قم فأجلس فى التنور فقام رأساً و جلس فى التنور بدون كلام و بقدرة الله لم يحترق ... فقال الأمام عليه السلام كم واحد عندك مثل هذا ...
وكم واحد فينا مثل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟