الصف الثاني الإعدادي 7


    اللجنة الايرانية

    شاطر

    اللجنة الايرانية

    مُساهمة  الوكراوي في الإثنين أبريل 06, 2009 11:44 pm

    لجنة إيرانية تتعهد ببرنامج ضخم لإعمار غزة… 5200 دولار لكل أسرة فقدت منزلها،

    كتبهامازن شما ، في 28 كانون الثاني 2009 الساعة: 08:59 ص

    لجنة إيرانية تتعهد ببرنامج ضخم لإعمار غزة… 5200 دولار لكل أسرة فقدت منزلها،

    تعهدت لجنة إيرانية لإعادة إعمار قطاع غزة بتنفيذ برنامج ضخم لتقديم المعونة لسكان القطاع تعويضا عن الأضرار التي تسببت فيها الحرب الإسرائيلية على غزة.

    وقال غضنفر روكنابادي المتحدث باسم اللجنة الإيرانية لإعادة إعمار قطاع غزة المشكلة من مناصرين لحماس إن اللجنة تتعهد ببناء ألف مسكن وعشر مدارس ومستشفى وجامعة وخمسة مساجد.

    وأضاف روكباندي بأن اللجنة تتعهد أيضا بتقديم مبالغ مالية لأهالي الشهداء.

    ولم يحدد المتحدث باسم اللجنة قيمة المبلغ الذي ستحصل عليه كل أسرة، إلا أنه أكد أن اللجنة ستسعى لتسليم المبالغ المالية مباشرة بالرغم من الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع والذي يحول دون وصول أي مواد إليه عدا الأساسية منها.

    وأكد روكنابادي على أن اللجنة لم تتلق أي تمويل من الحكومة، وأصر على ان التبرعات التي بلغت مبالغ طائلة كانت مباشرة من الشعب الإيراني.

    لجنة فلسطينية

    وكانت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة قد أعلنت عن تشكيل لجنة للإشراف على جهود الإغاثة في القطاع بعد الحرب التي شنتها إسرائيل عليه.

    وسيرأس اللجنة الوطنية العليا للإغاثة أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية، الذي أعلن في مؤتمر صحفي السبت أن لجنته ستكون الجهة الوحيدة المخولة بالإشراف على عمليات الإغاثة، وأنها ستكون على اتصال بجميع الهيئات الأخرى محلية كانت أو وطنية أو خارجية.

    وستقوم اللجنة بتوزيع مبلغ 45 مليون دولار على الذين فقدوا أقارب أو منازل لهم، وقد بدأت بالفعل في توزيع التعويضات حيث خصصت مبلغ 5200 دولار لكل أسرة فقدت منزلها، و1300 دولار عن كل شخص استشهد في الحرب.

    وامتنع الكرد عن الإفصاح عن الكيفية التي ستوفر بها حكومته الواقعة تحت حصار شديد منذ تسلم حماس للسلطة لهذه المبالغ.

    كما رفض أيضا تحديد الدور الذي ستقوم به اللجنة في إعادة إعمار القطاع الذي تضرر بشدة، إلا أنه طالب برفع الحصار وإعادة فتح المعابر إلى القطاع قائلا من الآن فصاعدا لن نقبل أن نموت موتا بطيئا بفعل الحصار .. فنحن لم نضح بشبابنا لنعود إلى المربع الأول.

    وكانت السلطة الوطنية الفلسطينية ـ والتي طردت قواتها من قطاع غزة في حزيران/يونيو عام 2007 ـ قد قالت بأنها هي التي يجب أن تقود جهود الإعمار والتي يقال إنها ستتكلف نحو 1.9 مليار دولار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 4:42 am