الصف الثاني الإعدادي 7


    التعليم

    شاطر

    التعليم

    مُساهمة  عبدالرحمن صالح في الأحد أبريل 05, 2009 7:14 am

    يقدر "United States Department of State" وزارة الخارجية الأمريكية؟ نسبة القادرين على القراءة والكتابة في السعودية بـ 84.7% للذكور و 77.8% للإناث . نظام التعليم في السعودية يتضمن حوالي عشرين جامعة و أكثر من عشرين ألف مدرسة تدار في معظم بقاع الدولة. ومما يذكر ان التعليم في السعودية مجاني في جميع المراحل الثلاث الاولى ومن ثم في الجامعة يعطى الطالب مكافأة ماليه خلال مرحله الدراسة تقدر بـ 260 دولار تقريبا.




    تحويل [[]]== تاريخ التعليم في السعودية ==
    كانت البداية التعليم في السعودية رسمياً في عام 1932 ميلادية ، وقبل ذلك كانت محدودة على مايسمى الكتاتيب "Madrasah" . حالياً ، التعليم العام في السعودية يبدء من التعليم الإبتدائي حتى التعليم الثانوي وهي متاحة لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية. في دارسة أقيمت عام 1996 ميلادية ، بينت أن مايقارب الـ 61% من الأطفال ينتظمون في الحضور إلى المدراس.

    محتويات
    1 الإسلام والتعليم
    2 نسبة الإناث في نظم التعليم
    3 نصيب التعليم من الميزانية
    4 التعليم الاليكتروني
    5 أنظر أيضاً



    [عدل] الإسلام والتعليم
    يعتبر الإسلام و قواعده من أهم الأساسيات التي يجب أن تدرس في المناهج السعودية.





    [عدل] نسبة الإناث في نظم التعليم
    إرتفعت نسبة الإناث التي ينتظمن في الحضور إلى المدارس من 25% من نسبة الطلبة في عام 1970 ميلادية إلى مايقارب 47.5% من نسبة الطلبة في عام 2001 ميلادية . مع العلم أن القانون السعودي يحظر الإختلاط في المدارس مابين الذكور والإناث.


    [عدل] نصيب التعليم من الميزانية
    إزدادت حصة التعليم في الميزانية في عام 2004 ميلادية مايقارب 28% من السنة الماضية. وكان نصيب التعليم التقني و المهني الأكثر من هذه الزيادة لسد الفراغ و الحاجة للعمالة الأجنبية في السعودية.


    [عدل] التعليم الاليكتروني
    بدأت المدارس الخاصه في السعودية وبعضا من المدراس الحكومية بتبنى التعليم الاليكتروني التى تتيح للطالب الاستغناء عن الكتاب كوسيلة دراسة و الاعتماد على الحاسب الآلي.

    رد: التعليم

    مُساهمة  ooooo في الأحد أبريل 05, 2009 7:16 am

    يعطيك العافيه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:18 am