الصف الثاني الإعدادي 7


    اللجنة البحرينية المشتركة

    شاطر

    اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  الوكراوي في الخميس أبريل 02, 2009 6:21 am

    اللجنة البحرينية المصرية تجتمع غدا مدعومة بارادة سياسية قوية


    بتاريخ: 03/03/2006
    كتب محمد حسن نصرالدين
    المنامة فى 3 مارس / بنا / تبدأ يوم غد السبت فى العاصمة المصرية القاهرة اجتماعات الدورة الخامسة للجنة البحرينية المصرية المشتركة برئاسة وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة ووزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط.
    وتأتى اجتماعات اللجنة البحرينية المصرية المشتركة التى تستمر يومين فى اطار العلاقات الاخوية الوثيقة والوطيدة التى تربط شعبى وقيادتى البلدين وانطلاقا كذلك من الارادة السياسية للبلدين الهادفة الى تعزيز وتوسيع افاق التعاون فى كافة المجالات.
    يشار الى أن العلاقات الثنائية بين البحرين ومصر تشهد تطورا ونماء فى شتى المجالات بفضل حرص البلدين على دعم التعاون الثنائى بما يحقق تطلعات ومصالح شعبى البلدين فى اطار العمل العربى المشترك.
    وكانت الزيارة التى قام بها الرئيس المصرى حسنى مبارك الى البحرين موءخرا تعبيرا حقيقيا عن مدى التطور والازدهار الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصها على الارتقاء بهذه العلاقات فى مختلف المجالات.
    وفى السياق ذاته تعد اللجنة البحرينية المصرية المشتركة موءشرا قويا يعكس رغبة البلدين فى تحقيق التعاون والترابط الوثيق بينهما اذ تعمل هذه اللجنة على تدعيم وتعزيز العلاقات الاخوية بين البحرين ومصر وتوسيع افاق التعاون بين البلدين فى كافة المجالات.
    ويعتبر استنئاف أعمال اللجنة المشتركة بين البحرين ومصر غدا فى القاهرة على هذا المستوى العالى تأكيدا صادقا وتعبيرا حقيقيا على رغبة البلدين وحرصهما على الارتقاء بالعلاقات الاخوية فى مختلف المجالات ومن الموءمل أن تسفر هذه الاجتماعات وما سيتم خلالها من مباحثات وتبادل الرأى عن نتائج ايجابية على صعيد التنسيق السياسى والدبلوماسى وزيادة التعاون الاقتصادى وتشجيع ومساندة المشاريع والفعاليات المشتركة القائمة بين البلدين.
    ومن المتوقع أن تناقش اجتماعات اللجنة المشتركة البحرينية المصرية تنسيق المواقف السياسية فيما يتعلق بأهم القضايا العربية والاقليمية والدولية ومنها القضية الفلسطينية ودعم الحكومة الفلسطينية الجديدة بالاضافة الى التباحث حول الاوضاع فى العراق وسوريا ولبنان والسودان وكذلك مناقشة قضية العلاقة بين العالم الاسلامى والغرب فى ضوء تطورات قضية الرسوم المسيئة الى الرسول صلى الله عليه وسلم.
    وعلى الصعيد الاقتصادى من المنتظر أن يتم خلال الاجتماعات تبادل الافكار بشأن التعاون الاقتصادى والتجارى والمصرفى والاستثمارى كما سيتم بحث التعاون فى مجال المرافق الاساسية والبنية التحتية وبحث متابعة ما تم الاتفاق عليه فى هذا الجانب خلال اجتماعات الدورة الرابعة التى عقدت فى المنامة فى شهر ديسمبر من العام 2004م.
    ويتوقع أن تناقش الاجتماعات أيضا أوجه التعاون فى مجالات الثقافة والتعليم والاعلام والشئون الاجتماعية والموارد البشرية بالاضافة الى التعاون فى المسائل القنصلية والقضائية.
    وتنعقد الامال أن توءكد اجتماعات الدورة الخامسة للجنة البحرينية المصرية على روءية البلدين وتطلعهما فى اتجاه تطوير التكامل والتعاون بينهما لصالح تحقيق الاهداف المشتركة وبأن تتوصل هذه الاجتماعات الى نتائج تسهم فى تعزيز التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات خاصة وان اجتماعات هذه الدورة تتناول أجندة عمل تشمل تقريبا كل مجالات التعاون الثنائى بين البلدين.
    ولعل أجواء التفاهم والمودة التى تسود العلاقات البحرينية المصرية فى هذه الاونة والمدعومة بارادة سياسية قوية وحرص مشترك من قيادتى البلدين تسهم فى نجاح أعمال الدورة الخامسة للجنة البحرينية المصرية وكافة اجتماعات التنسيق والتعاون بين البلدين مستقبلا بما يبشر بمستقبل واعد وزاهر على الصعيد الثنائى.
    ولاشك أن مثل هذه الخطوات الطيبة لتوطيد وتوثيق العلاقات البحرينية المصرية ستنعكس ايجابا نحو تعزيز التعاون الثنائى وتحقيق المزيد من فرص التعاون بما يعود بالنفع والخير على البلدين وشعبيهما الشقيقين فى ظل ما يربط بينهما من روابط قوية ماضيا وحاضرا ومستقبلا.

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  الوكراوي في الخميس أبريل 02, 2009 6:21 am

    الرجاء الرد

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  الــريــانــي في الخميس أبريل 02, 2009 8:44 am

    مشكوووووووووووور

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  أمين الصف في الجمعة أبريل 03, 2009 12:08 am

    مشكووووووووووووووور

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  The Vague في الجمعة أبريل 03, 2009 12:32 am

    مشكووووووووووووووور اووووووووووووووووووي

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  الوكراوي في الجمعة أبريل 03, 2009 7:11 am

    مشكورين ع ردودكم

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  أمين الصف في الجمعة أبريل 03, 2009 10:02 pm

    يعطيك العافية أخوي على الموضوع الجميل

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  ooooo في الأحد أبريل 05, 2009 6:11 am

    يعطيك العافيه

    رد: اللجنة البحرينية المشتركة

    مُساهمة  الــريــانــي في الإثنين أبريل 06, 2009 8:39 pm

    شكرا اخوي على الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:17 am