الصف الثاني الإعدادي 7


    اللجنة السعودية

    شاطر

    اللجنة السعودية

    مُساهمة  الوكراوي في الخميس أبريل 02, 2009 6:18 am

    اللجنة السعودية لدعم انتفاضة الأقصى تقرر دعم 11 ألف طالب فلسطيني

    غزة: «الشرق الأوسط»
    قال وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني نعيم أبو الحمص ان اللجنة السعودية لدعم انتفاضة الاقصى، قررت دعم احد عشر الف طالب وطالبة يدرسون في الجامعات الفلسطينية هذا العام. واثنى المسؤول الفلسطيني على قرار اللجنة التي يرأسها وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز.
    وثمن الوزير موقف المملكة العربية السعودية الداعم للقضية الفلسطينية ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الأمير عبد الله بن عبد العزيز والأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على اهتمامهم البالغ بقضايا التعليم الفلسطيني ومعاناة مليون طالب فلسطيني يدرسون في أصعب الظروف وكذلك مساعدة طلبة الجامعات الفلسطينية الذين بلغ عددهم 86 ألف طالب وطالبة.

    واضاف ابو الحمص إن هذه اللفتة الكريمة من اللجنة السعودية تأتي في الوقت المناسب، وهو وقت يعاني فيه الطالب الفلسطيني من أزمات اقتصادية عائلية، بينما تمر الجامعات الفلسطينية بأزمة مالية خانقة، مشيراً إلى أن قيام اللجنة بدفع رسوم الطلبة المرشحين يساعد الطالب المحتاج مباشرة وكذلك الجامعات.

    وأشار إلى أن هذه المساعدات التي تشمل نحو احد عشر ألف طالب وطالبة في الجامعات الفلسطينية هي لمدة عام كامل وعلى فصلين دراسيين، بينما ستقوم الجامعات الفلسطينية بتغطية 25 في المائة من أقساط الطالب حسبما اتفق عليه مع اللجنة السعودية.

    وكان أبو الحمص قد تلقى رسالة بهذا الخصوص من الأمانة العامة للجنة السعودية، حيث جاء في قرار اللجنة أنها اعتمدت أسماء الطلبة الذين رشحتهم جامعاتهم للحصول على 75 في المائة من أقساطهم الجامعية، إضافة إلى دعم اللجنة كل جامعة بمبلغ مائتي ألف دولار.

    واقرت اللجنة السعودية مساعدة الطلبة المحتاجين من الجامعات الفلسطينية من فئات طلبة السنتين الثالثة والرابعة في الكليات التي تخصصها أربع سنوات دراسية، وكذلك طلبة السنتين الرابعة والخامسة في الكليات التي تخصصها خمس سنوات. وقامت اللجنة بإبلاغ ذلك لوزارة التربية والتعليم التي نسقت هذا العمل مع الجامعات الفلسطينية، حيث قامت بتزويد الوزارة بقوائم الطلبة المرشحين وفق هذه المعايير، ومن ثم قامت الوزارة بتسليمها رسميا للجنة السعودية التي درستها وأقرت تلك المساعدة.

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  الوكراوي في الخميس أبريل 02, 2009 6:18 am

    الرجاء الرد

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  أمين الصف في الجمعة أبريل 03, 2009 12:11 am

    مشكووووووووووووووور

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  The Vague في الجمعة أبريل 03, 2009 12:29 am

    مشكووووووووووووووور اووووووووووووووووووي

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  الوكراوي في الجمعة أبريل 03, 2009 7:15 am

    الرجاء الرد

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  أمين الصف في الجمعة أبريل 03, 2009 9:57 pm

    يعطيك العافية أخوي على الموضوع الجميل

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  الــريــانــي في الإثنين أبريل 06, 2009 8:44 pm

    تسلم

    رد: اللجنة السعودية

    مُساهمة  Poker Face في الإثنين أبريل 06, 2009 11:20 pm

    السلام عليكم

    مشكور على الموضوع
    يعطيك الف عافيه....

    تحياتي clown

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 12:29 am