الصف الثاني الإعدادي 7


    الحـاسووب ^__^

    شاطر

    الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  Mr.Gucci في الجمعة مارس 27, 2009 4:42 pm

    أصبح استخدام الحاسوب ضرورياً في حياتنا، وما نشاهده من تطور هائل وسريع في تكنولوجيا الحاسوب ما هو إلا دليل على أهمية استخدامه، إذ لم يعد هناك حقل من حقول المعرفة إلا وللحاسوب دور مهم فيه. ويعرف هذا الكتاب –بطبعته هذه- مكونات الحاسوب المادية (Hardware) والبرمجيات (Software) والتي يحتاجها مستخدمو الحاسوب في حياتهم اليومية، فقد روعي في هذه الطبعة التطور المستمر في تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، وظهور إصدارات جديدة من البرمجيات.
    وقد راعى المؤلفون تطابق هذه الطبعة المعدلة من كتاب "الحاسوب والبرمجيات الجاهزة" مع خطة المنهاج المقرر لمادة مهارات الحاسوب الخاصة بكليات المجتمع الحكومية والخاصة، لا سيما وأن هذه الطبعة قد تم اعتمادها مرجعاً أساسياً لمادة مهارات الحاسوب لكليات المجتمع.

    يحتوي هذا الكتاب على بابين يعرف أولهما بالحاسوب ومكوناته المادية وبرمجياته وتراسل البيانات، ويهدف الثاني إلى تمكني الفرد من تشغيل الحاسوب وبرمجياته، واستخدام هذه البرمجيات في معالجة النصوص وبناء البيانات المجدولة وتصميم قواعد البيانات واستخدامها في التطبيقات الإدارية والإحصائية، وكذلك التعامل مع شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني.

    يتألف الباب الأول من ستة فصول يتضمن أولهما تعريفاً بالحاسوب وأهميته ودوره في مجتمع المعلومات. ويتناول الفصل الثاني المكونات المادية للحاسوب ووظائفها، إذ يتطرق لوحدة المعالجة المركزية والذاكرة الرئيسية والاتصال بينهما. وأهم المعدات المستخدمة للإدخال والإخراج ووسائل التفاعل بين الحاسوب والمستخدم. بينما يعرض الفصل الثالث وسائط تخزين البيانات والمعلومات وكيفية الوصول إليها وتنظيم الملفات. ويعرض الفصل الرابع أنواع البرمجيات. ويوضح الفصل الخامس تراسل البيانات وشبكات الحاسوب، ويتطرق الفصل السادس إلى قضايا وأخلاقيات الحاسوب.

    أما الباب الثاني من هذا الكتاب فيستعرض البرمجيات العامة وتطبيقاتها، إذ يبين الفصل السابع كيفية تشغيل الحاسوب عن طريق نظام التشغيل، ويعرف بنظام تشغيل نوافذ 95 (Windows 95)، وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى الميزات الجديدة في نوافذ 98 (Windows 98)، ويبين الفصل الثامن كيفية إنشاء وتحرير نصوص بأشكال مختلفة عن طريق معالجة النصوص وورد Word. ويتناول الفصل التاسع الجداول الإلكترونية وعمل الرسوم البيانية باستخدام نظام Excel. ويوضح الفصل العاشر كيفية استخدام شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  The Vague في السبت مارس 28, 2009 1:19 am

    يعطيك العافيه

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  الوكراوي في الإثنين مارس 30, 2009 12:00 am

    يعطيك العافية

    المجموعة الشمسية

    مُساهمة  الــريــانــي في الإثنين مارس 30, 2009 10:30 am

    المجموعة الشمسية


    تنتمي الشمس إلى تجمع نجمي كبير يضم أكثر من مئتي ألف مليون نجم يعرف باسم مجرة درب التبانة، تكونت قبل ما يقارب 4.5 مليار سنة، وتقع المجموعة الشمسية في احدى ازرع مجرة درب اللبانة على بعد 30,000 سنة ضوئية من مركز المجرة، و 20,000 سنة ضوئية من أقرب أطرافه، وتدور الشمس حول مركز المجرة بسرعة 220 كم/ثانية وتتم دورة كاملة مع مجموعتها حول مركز المجرة في مدة تصل إلى 225 مليون سنة، مما يعني أن الشمس ومعها مجموعتها قد دارت حول مركز المجرة 20 دورة منذ نشأة المجموعة الشمسية.



    تتكون المجموعة الشمسية من نجم متوسط الحجم مثل اي نجم عادي هو الشمس وتوجد على هيئة كرة ضخمة من غاز الأيدروجين الذي تكثف على ذاته بقدرة الله، وتهيمن الشمس بقوة جاذبيتها على حركة كافة أجرام المجموعة الشمسية من كواكب وتوابع وكويكبات ومذنبات، وهي مصدر كل من الحرارة والنور على أسطح تلك الأجرام بما تشعه من طاقة.

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  в ø . 3 α в đ في الإثنين مارس 30, 2009 11:17 pm

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووور

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  الــريــانــي في الثلاثاء مارس 31, 2009 7:26 am

    تسلم اخوي

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  Poker Face في الثلاثاء مارس 31, 2009 1:45 pm

    ماشاله الموضوع قووومر
    مشكور...

    تحياتي

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  الــريــانــي في الثلاثاء مارس 31, 2009 1:49 pm

    مشكوووور

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  ooooo في الأحد أبريل 05, 2009 5:44 am

    يعطيك العافيه

    رد: الحـاسووب ^__^

    مُساهمة  Poker Face في الإثنين أبريل 06, 2009 11:24 pm

    السلام عليكم

    مشكور على الموضوع
    يعطيك الف عافيه....

    تحياتي clown

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:13 am